أخبارالسياحة البيئيةالسياحة العلاجيةسياحة اجتماعيةسياحة التجوالمغامراتمنتجعاتمواقع ترفيهية

أبرز التجارب السياحية في غولف شورز، ألاباما

تعتبر مدينة غولف شورز أو شواطئ الخليج واحدة من أبرز وجهات العطلات في ولاية ألاباما، حيث تقدم للزوار العديد من التجارب السياحية لقضاء عطلة لا تنتسى بما في ذلك الأنشطة المائية والشواطئ الخلابة والحياة البحرية الغنية ورحلات الصيد وملاعب الغولف والمواقع التاريخية والمأكولات المتنوعة وغيرها الكثير.

أهم مناطق الجذب السياحي في غولف شورز

1- الشواطئ

غولف شورز - الشواطئ

تشتهر غولف شورز لشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء الناعمة الغير مزدحمة والتي تجذب الكثير من الزوار للاستمتاع بأشعة الشمس والسباحة وركوب الامواج ومشاهدة البجع المنتشرة بكثرة على طول الساحل، كما تقدم هذه الشواطئ واحداً من أجمل مناظر الشروق والغروب.

2- حديقة خليج الولاية

غولف شورز - حديقة خليج الولاية

تعتبر حديقة خليج الولاية واحدة من أفضل المتنزهات في غولف شورز، وتحافظ الحديقة على صيانتها بشكل مستمر، وتضم مسارات للمشي وشواطئ وملعب غولف للبطولات ورصيف بحري، كما يمكن للزوار استئجار الدراجات والقوارب ومشاهدة التماسيح فضلاً عن المشاركة في الأنشطة الأسبوعية المتنوعة، ويقدم مركز الطبيعة التابع للحديقة أنشطة عملية وعروض حية للحيوانات وبرامج صباحية لهواة اليوغا.

3- مركز مغامرة الخليج

غولف شورز - مركز مغامرة الخليج

يجذب هذا المركز الباحثين المغامرة والإثارة لما يقدمه من أنشطة متنوعة بما في ذلك ركوب الأمواج والتجديف والقفز بالحبال وجولات مشاهدة الحياة البرية المحلية والدلافين، كما يضم ملعب همنغبيرد زيبلين الذي يحتوي على عدد من الألعاب.

4- جولات الإبحار البيئية

غولف شورز - جولات الإبحار البيئية

تتيح هذه الجولة البحرية للزوار فرصة معرفة المزيد من المعلومات عن الروبيان والمحار والسرطانات وغيرها من الكائنات البحرية التي تعيش في مياة الخليج، كما توفر هذه المغامرة نظرة ثاقبة في النظام الإيكولوجي للمنطقة، كما تشمل مشاهدة الدلافين عن قرب.

5- حديقة حيوان ساحل الخليج

غولف شورز - حديقة حيوان ساحل الخليج

حديقة حيوان ألاباما غولف كواست هي منشأة صغيرة ورائعة تستحق تخصيص يوم كامل لزيارتها، وهي موطن حوالي 500 من الحيوانات الشعبية مثل الأسود والنمور والدببة، وتقدم للزوار ورش عمل تعليمية وعروضة حية للحيوانات بالإضافة إلى منطقة للتنزه وعدداً من نقاط المراقبة.

6- مغامرات سيغواي الساحلية

غولف شورز - مغامرات سيغواي الساحلية

تعد هذه الجولات واحدة من أكثر الطرق متعة لاستكشاف الحياة البرية والطبيعية في غولف شورز، وتغطي الجولة التي تستغرق ساعتين سبعة مسارات في حديقة خليج الولاية بصحبة مرشد يفسر النظم الإيكولوجية المتنوعة التي توجد في الحديقة.

7- الصيد

غولف شورز - الصيد

الصيد واحداً من أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في غولف شورز نظراً لوفرة الكائنات البحرية وتنوعها، ويمكن للزوار الاختيار ما بين الصيد من الشواطئ والأرصفة أو من أعماق البحار من خلال الأشتراك في رحلات تحدي الصيد التي تستمر ليوم كامل بصحبة دليل من ذوي الخبرة وبأسعار معقولة.

8- رحلات الغروب البحرية

غولف شورز - رحلات الغروب البحرية

تعتبر رحلات الغروب البحرية واحدة من أكثر الانشطة المسائية شعبية في غولف شورز، وتشمل الرحلة التي تستغرق ساعتين مشاهدة غروب الشمس من أحد القوارب الشراعية مع تقديم العصائر والوجبات الخفيفة وبرنامج ترفيهي.

9- مشاهدة الدلافين

غولف شورز - مشاهدة الدلافين

تقدم العديد من الشركات في غولف شورز جولات مشاهدة الدلافين، وتتراوح الرحلات من مجرد مراقبة الدلافين في بيئتهم الطبيعية إلى تجربة السباحة معهم.

10- المشي لمسافات طويلة

غولف شورز - المشي لمسافات طويلة

تحتضن غولف شورز العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة والتي تتيح للزوار فرصة مشاهدة الحياة البرية عن قرب، أبرزها مسار هيو اس برانيون باككونتري الذي يقع في حديقة خليج الولاية ويمتد بطول 15 ميلاً مروراً بستة نظم إيكولوجية مختلفة من مستنقعات المياه العذبة إلى حدائق الفراشات.

إغلاق