سياحة عربية

الأردن.. اختتام ورشة دعم مشاريع السياحة المجتمعية بعجلون

اختتمت في محمية غابات عجلون فعاليات الورشة التدريبية حول تطوير مهارات أصحاب المشاريع السياحية في عجلون وجرش من خلال مشروع روابط وادي الأردن المنفذ من قبل منظمة ميدا الكندية والممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

وعرض نائب رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب النائب وصفي حداد اهتمام اللجنة بالمحميات والمواقع السياحية في مختلف مناطق المملكة من خلال تنفيذ الزيارات الميدانية للاطلاع على واقعها السياحي، وبحث احتياجات ومتطلباتها، ودراسة هذه الاحتياجات من خلال رفع 197 توصية لوزارة السياحة، بالاضافة الى اللقاءات مع المعنيين لإيجاد آليات لتطوير السياحة في المواقع الأثرية والسياحية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة إلى حرص الصندوق بتوسيع دائرة الاستفادة من الطاقة المتجددة في جميع القطاع وخصوصا قطاع السياحة.

وأكد مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد أن الجمعية تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة في مختلف المحميات التابعة لها لتعزيز فرص الاستثمار وتطوير المنتج السياحي والتعريف بمكنوزات الأردن الطبيعية وبناء قدرات الإنسان على العطاء وكيفية الحفاظ على البيئة بكافة مكوناتها .

وقال عضو الهيئة الاستشارية في المحمية وإحدى المشاركين في الورشة الزميل علي فريحات إن الورشة عززت الاستفادة من اكتساب المعلومات والمهارات التي تم تناولها، مؤكدا ضرورة دعم المؤسسات التي تعمل على تدريب المجتمع المحلي وتشغل عددا من أبناء وبنات المجتمع المحلي في عجلون.

وفي نهاية الورشة التي استمرت ستة أيام واشتملت على شرح عن الضيافة، تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.

 

(المدينة نيوز)

إغلاق