أخبارسياحة عربية

تمديد تحالف طيران الإمارات وخطوط كوانتاس 5 سنوات

قدمت اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة أمس قرارها النهائي بالموافقة على تمديد التحالف بين طيران الإمارات وخطوط كوانتاس الأسترالية لمدة 5 سنوات إضافية.

وقد أعلنت اللجنة أنها أصدرت موافقتها النهائية على تمديد التحالف العالمي الذي يغطي عمليات نقل المسافرين والشحنات بين كوانتاس وطيران الإمارات، بعد الموافقة المبدئية التي كانت اللجنة أعلنتها في فبراير موضحةً أن الموافقة مشروطة بمعالجة الشواغل المستمرة بشأن المنافسة على خط “سيدني- كرايستتشرش”.

وفي هذا الشأن قال روجر فيذر ستون، مفوض اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة : “من شأن التنسيق بين كوانتاس وطيران الإمارات في عملياتهما لنقل المسافرين والشحنات أن يؤدي إلى مجموعة من المزايا كتحسين مستوى الاتصال بين وجهات الناقلتين وتعظيم مزايا برامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين”.

وأضاف: “أنه يتعين على التحالف بين الناقلتين أن يوافي اللجنة بتقارير حول عدد المقاعد المتاحة، عدد المسافرين، أسعار التذاكر ومدى ربحية الخط بشأن الخط بين أستراليا ونيوزيلندا ويسمح هذا الشرط بتحديد مستوى أدنى للسعة المقعدية على خط سيدني- كرايستتشرش في أي وقت، إذا لزم الأمر”.

ومن جانبها، قالت أليسون وبستر، الرئيس التنفيذي لكوانتاس: “يشكل قرار اللجنة الأسترالية للمنافسة والمستهلك تمديد الشراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس إنجازًا مهمًا يدعم استمرارنا في تقديم مزايا للمسافرين والسياحة الاسترالية على مدى السنوات الخمس المقبلة، ويجسد تطوير شراكتنا التغيرات في الطلب من قبل العملاء، كما يتيح لنا الاستفادة بأقصى حد من تكنولوجيا الطائرات الجديدة ويدعم شبكة خطوط كلا الناقلتين”.

وتابعت: “مع توفير ثلاثة خيارات للوصول إلى أوروبا، عبر بيرث وسنغافورة ودبي وإضافة مزيد من الرحلات عبر تسمانيا، فإن قرار اللجنة يتيح للناقلتين إمكانية توفير أفضل خيارات سفر وأفضل الخدمات وأفضل برامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين لملايين العملاء المسافرين بين استراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وأوروبا”.

إغلاق