اثار ومعالم

السياحة في كازان الروسية: طبيعة ثقافية مختلفة على أرض أوروبا

بين حضارة التتار والثقافة الروسية، المدينة تقدم كرملين أبيض محاط باللون الأخضر الطبيعي، فهو موقع تراث عالمي. مدينة كازان تعد أحد أكبر المدن الروسية، إذ يبلغ معدل سكانها حوالي 1143535 نسمة، وهي بهذا تعد المدينة الثامنة بين أكبر المدن الروسية، وهي عاصمة لجمهورية تتارستان، التسمية كازان أو قازان جاءت نسبة للتتار، حيث سكنوا تلك المنطقة الواقعة عند التقاء نهر الفولغا وقازانكا في منطقة حيوية.
نشأت المدينة في القرن الثامن الميلاد على يد بعض القبائل، وظهر الإسلام بعد ذلك عند سهل الفولغا فترة حكم المقتدر العباسي، وتم بناء جزء من الحضارة القائمة إلى الآن، بتعاليم إسلامية وثقافة معمارية مختلفة في بناء الأبراج والقصور. في الوقت الحاضر وبعد أن تعلمت المدينة من كل الحضارات أصبحت حاضنة لأعظم الأشياء الثقافية في روسيا، أما عن الكرملين فإن زواره سنويًا يزيدون عن المليون ونصف، وزدهرت الأشكال الترفيهية على أرض السياحة كازان، فرأينا المجمعات الفندقية والحدائق المائية التي تستقبل ما يزيد عن المليون كل عام.
استضافت المدينة بطولات عالمية في الرياضات المائية، واستضافت بطولة للعالم في المبارزة، والعديد من الأشكال الرياضية المعروفة عن المدينة، وآخر تلك الإنجازات كأس العالم لكرة القدم 2018م بعد أن نجحت في إقامة كأس العالم للقارات عام 2017م. يتضح من ذلك أن المدينة جمعت بين ألوان التاريخ والتراث مع مجموعة من القلاع والقصور الخالدة.
والكثير من الأمور الثقافية بدأت تظهر مع تطور الحداثة، فقد اعتنت المدينة بكل الألوان الرياضية، والحياة المسرحية وإقامة الحفلات، وعمل الفنادق من كل الفئات، وبناء أكثر من متجر لخدمة الزوار بين ناطحات السحاب الخيالية، والأجواء الرائعة، كل تلك الحضارات والثقافات جعلت من السياحة في كازان شكل مختلف، وطبيعة نحب زيارتها، تلك النقطة الروسية الجامعة لكل جديد وقديم، والمحتفظة بألوان السحر التاريخية.

إغلاق