سياحة عربية

مصر.. مهرجان الجونة السينمائي الدولي يحقق 100% إشغالات لفنادق المدينة

شهدت مدينة الجونة بالغردقة والمطلة على البحر الأحمر مساء أول أمس انطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، والتي تنعقد فعالياته في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الجاري، ليعد أحد آليات الترويج السياحي لمصر وخاصة مدن البحر الأحمر من خلال القوى الناعمة وهي الفن، وتحظى المدينة باستضافة مشاهير العالم.

وفي هذا السياق، قال سامح عبد المنعم مدير المبيعات والتسويق لفنادق “3كورنرز” في مصر، والتي تدير عدد من الفنادق في الجونة، إن فعاليات المهرجان السينمائي الدولي ساهمت في وصول إشغالات فنادق المدينة بالكامل إلى 100%، وتساهم في الترويج السياحي للمدينة وفنادقها بشكل فعال يجعلها تحظى بإقبال وحجوزات قوية باقي شهور العام، وهذا ما حدث بالفعل بعد انطلاق المهرجان في دورته الأولى العام الماضي، مشيرا إلى أن الجونة تجذب شرائح من السائحين سواء المصريين أو الأجانب ذات مستوى إنفاق مرتفع لذلك يكون لها طابع خاص.

وأضاف عبد المنعم، إن المهرجان هذا العام يحظى بحضور وتكريم الممثل العالمي سيلفيستر ستالوني، والذي سيحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي، وهو ما سيكون له صدى عالمي كبير.

وأوضح أن هناك رعاة للمهرجان على مستوى عالمي، حيث إن شركة JWT العالمية هي الراعي الرسمي للإعلام، وكانت الشركة المسئولة عن الحملة الترويجية السياحية الدولية لمصر لمدة 3 سنوات انتهت منتصف الشهر الجاري، كما أن شركة بيبسي الراعي الرسمي للمشروبات انتجت عبوة مخصصة احتفالا بالمهرجان، بالإضافة إلى شركة كريم الراعي الرسمي للانتقالات، إلى جانب دار الإعلام الفرنسية “يورو نيوز” هي الراعي الإعلامي للمهرجان.

الجدير بالذكر، أن المهرجان يقام برعاية وزاراتي السياحة والثقافة والمركز القومي للسينما، وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في المؤتمر الصحفي نهاية أغسطس الماضي للإعلان عن انطلاق فعاليات المهرجان، وشارك في المؤتمر المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والمهندس سميح ساويرس الراعي الرئيسي للمهرجان.

وأكدت المشاط على اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية يجذب الأنظار إلى مصر، ومن ثم تعتبر إضافة هامة للسياحة.

وأوضحت أن صناعة السينما هي إحدى أدوات القوى الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، ولها تأثير إيجابي على السياحة، كما أن لها دور كبير في التقارب بين الشعوب، مشيرة إلى أن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعاتِ المختلفة ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم، وتؤكد للعالم أجمع أنه حتى وإن اختلفت العادات والتقاليد، فالعالم يتلاقى ويشترك في جوانبه الإنسانية.

وأضافت أن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة محورها “إننا نمد جسورا مع العالم.. ليتعرفوا على الشعب المصري”، ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية، تحت شعار “People to People“.

كما أضافت أن الوزارة بصدد الترويج للمقصد السياحى المصرى بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الإلكترونية الجديدة.

ومن جانبه، قال عمرو منسي الرئيس التنفيذي للمهرجان إن مهرجان الجونة السينمائي الدولي يقدم صورة حضارية ومشهدا ثقافيا وسياحيا عن مصر، من خلال الفعاليات التى يتضمنها.

إغلاق