سياحة عربية

السياحة المصرية تطلق برنامجاً تحفيزياً للطيران نوفمبر المقبل

أطلقت وزارة السياحة المصرية برنامجاً لتحفيز الطيران السياحي إلى تسع مدن في البلاد بداية من نوفمبر 2018 وحتى 29 أبريل 2020 .

وبحسب وثيقة اطلعت عليها رويترز، يستهدف البرنامج إعطاء مزايا للمدن السياحية التي تأثرت سلباً خلال الفترة الأخيرة من أجل جذب الحركة السياحية إليها.

وستدفع مصر 3500 دولار لكل رحلة سياحية إلى مدن طابا والأقصر وأسوان وأبوسمبل ومرسى مطروح والعلمين، بشرط أن يكون معامل الحمولة 65 بالمئة ومعدل الرحلات من رحلتين إلى عشر رحلات أسبوعياً.

وفي حالة زيادة العدد إلى 25 رحلة في الأسبوع، يزيد المبلغ إلى أربعة آلاف دولار ثم إلى 4500 دولار إذا تجاوز العدد 25 رحلة أسبوعياً.

وبرزت الأزمة بين مصر وروسيا عقب تحطم طائرة روسية فوق شمال سيناء، في 31 أكتوبر 2015، بعد فترة وجيزة من إقلاعها، ما أودي بحياة 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة بمن فيهم أفراد طاقمها الـ7.

وفي أغسطس الماضي، قال مسؤول حكومي، إن إيرادات مصر من قطاع السياحة قفزت نحو 77% في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد نحو 41% خلال النصف الأول من العام الجاري.

يشار أن إيرادات مصر من قطاع السياحة سجلت 7.6 مليار دولار خلال 2017، مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد لنحو 8.3 مليون سائح.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتشقال في وقت سابق من فبراير الماضي، إن استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية المصرية مستحيل في الوقت الحالي.

واستأنفت روسيا في أبريل الماضي رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وموسكو بعد توقف دام لأكثر من عامين عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء عام 2015.

إغلاق