سياحة عربية

مصر.. جاهزية هويس قناطر أسيوط لاستقبال الوحدات السياحة النهرية

أعلن طلعت محمد أحمد، رئيس هويس قناطر أسيوط الجديدة، انطلاق 4 وحدات ملاحية سياحية، عبر خطوط النقل الطولي من وإلى الأقصر  والقاهرة.

وتم إطلاق الباخرة السياحية نايل فيجن، أمس الأربعاء، والتابعة لشركة داينستى للفنادق السياحية، قادمة من القاهرة، ومتجهة إلى الأقصر.

كما عبرت الباخرة السياحية داركم، قادمة من الأقصر، ومتجهة إلى القاهرة، محملة بنزلاء انجليز، والباخرة السياحية سلسيا، قادمة من الأقصر، ومتجهة إلى القاهرة، محملة بنزلاء ألمان.

وانطلقت الباخرة السياحية منتصر 1، التابعة للشركة الكندية للملاحة، قادمة من الأقصر، ومتجهة إلى القاهرة، محملة بنزلاء ألمان، ومرت وحدة نقل بضائع تابعة لشركة السكر للصناعات التكاملية، قادمة من الحوامدية، متجهة إلى ادفو.

من جانبه، أكد عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، جاهزية هويس قناطر أسيوط الجديدة أمام سير وحدات نقل البضائع، والوحدات السياحية، وأن الهويس يعمل بكامل طاقته لاستقبال الوحدات النهرية، وانتظام حركة سير الملاحة النهرية داخل المجرى الملاحي، لافتًا إلى أهمية النقل النهري لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل متعددة الوسائط، وأهميته في تنشيط حركة السياحة وزيادة الدخل القومي للبلاد.

وأوضح د.عبد العظيم، أن هذا العدد يعتبر انتعاش في حركة السياحة النيلية بعد توقفها 15عامًا، بسبب تداعيات أمنية، وهذا مؤشر أن موسم الشتاء القادم سيكون موسم غني بتوافد الحركة السياحية إلى مصر، خاصة صعيد مصر مجد الحضارة الفرعونية القديمة.

إغلاق