سياحة عربية

البحرين: أكثر من 9.1 مليون سائح في 9 أشهر

قال الرئيسُ التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد آل خليفة إن نسبةَ السياحة في البحرين قد ارتفعت بنسبة 5.3% منذ بداية العام، متوقعا المزيد من الارتفاع في المستقبل القريب.

وأكد آل خليفة، في مقابلةٍ مع العربية على هامش فعاليات سوق السفر العالمي، أن أكثر من 9.1 مليون سائح زاروا البحرين منذ بداية العام.

وأشار إلى أن عائدات مهرجان التسوق هذا العام قفزت للضعف مقارنة بنسخة العام الماضي، من 8 ملايين دينار إلى 19 مليون دينار بحريني.

وفيما شدد على أن البحرين تركز على السائح الخليجي خاصة، بيّن أنه “تم افتتاح مكتب لترويج السياحة في السعودية وركزنا على السياحة العائلية وبالفعل على أثر ذلك زاد مبيع العروض الترويجية السياحية بنسبة 86% والليالي السياحية بنسبة 26%”، كاشفاً أنه سيتم افتتاح مكتب آخر في دول الكويت في العام 2019.

ونوه بالتسهيلات للعوائل السعودية بزيارة البحرين خاصة بعد السماح للمرأة السعودية بالقيادة.

أمّا عن السائح الأجنبي، أكد أنه تم إطلاق 7 مكاتب ترويجية للسياحة حول العالم، ومنها روسيا حيث تم الاتفاق على تسيير رحلات العارض من روسيا إلى مملكة البحرين حتى نهاية أبريل بمعدل رحلتين أسبوعيا ، بهدف استقطاب 440 سائحا أسبوعيا أي ما يقارب 13 ألف سائح روسي حتى نهاية أبريل، وهذا سيسهم مباشرة في الاقتصاد الوطني بمعدل 20 مليون دولار.

وعن الخطة الترويجية، أشار إلى أنه من المستهدف وصول مساهمة القطاع السياحة إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي. ومن ناحية الاستثمار، أفاد أنه تم إطلاق شركة “وجهات” لتكون المطور الرئيسي للسياحة بالبحرين، وسيتم إطلاق مركز المعارض الجديد لترويج سياحة المؤتمرات والمعارض.

إغلاق