سياحة عربية

«سياحة الشارقة» تسلط الضوء على اتجاهات ووجهات جيل الألفية

في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى تعزيز الجهود لتطوير البنية التحتية والمرافق في قطاع السياحة بإمارة الشارقة، وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، عقدت فعاليات الدورة الخامسة من«منتدى الضيافة بالشارقة 2018» تحت شعار «سياح الألفية والسياحة الاقتصادية» الذي نظّمته «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة» في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بإمارة الشارقة لتسليط الضوء على أحدث التوجهات السياحية والدور البارز لمختلف فئات المسافرين في رسم ملامح القطاع السياحي في الإمارة.

وتندرج استضافة المنتدى في إطار سعي الهيئة إلى تحقيق أهداف «رؤية سياحة الشارقة 2021» التي تسعى إلى زيادة التدفقات السياحية للإمارة والوصول إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021، فضلاً عن تكثيف الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الضيافة في الإمارة لجعلها الوجهة المثالية للزوّار والسياح بمن فيهم جيل الألفية من جميع أنحاء العالم.
وسعت الهيئة من خلال هذا المنتدى إلى استقطاب رواد القطاع السياحي ونخبة خبراء السياحة لمناقشة أفضل الطرق والبرامج التطويرية المعنية بالضيافة والسياحة والاستفادة منها، وبالتالي تبادل المعرفة واكتشاف الفرص لتعزيز كفاءة هذا القطاع في المستقبل في منطقة الشرق الأوسط. تخلّل المنتدى سلسلة من الجلسات النقاشية حول الدور المهم الذي يلعبه جيل الألفية أثناء السفر وتأثير شركات الطيران منخفضة التكلفة في مجالات السياحة والسفر، فضلاً عن نسبة انشغال وتوافر الفنادق الاقتصادية.

كما قام خالد جاسم المدفع، رئيس «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة» بتكريم المشاركين في الجلسات النقاشية على جهودهم ومساهمتهم في تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاع الضيافة بشكل عام. وقال: «تحرص الهيئة على استضافة «منتدى الضيافة في الشارقة» سنوياً للاستفادة من الفرص والمزايا والحلول والأفكار المبتكرة التي يقدّمها خبراء وصناع السياحة في العالم. ونحن نؤمن بأن المنتدى يساهم في تعزيز جهودنا للارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة الذي يساهم بأكثر من 9 مليارات درهم من إجمالي الناتج المحلي السنوي للإمارة، والبالغ 102.5 مليار درهم، أي ما نسبته 8.8%».
إغلاق