مواقع ترفيهية

جزيرة المارية.. وجهة الأعمال والترفيه في أبوظبي

تعد جزيرة المارية في أبوظبي وجهة مفضلة، ومركزا مهما للنمو الاستثماري للأعمال وللحياة العصرية والترفيه.

وتعد أيضا “المارية” من أهم وأفضل الوجهات العالمية، لاستقطابها الشركات العالمية التي أسست مقارها في الجزيرة، إضافة إلى توافد عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، لما تحتويه من فنادق عالمية ومراكز تسوق وعدد كبير من المطاعم والمقاهي.

وتمتاز بأنها مشروع متعدد الاستخدامات، تبلغ مساحته 114 هكتاراً، بإمكانيات رفيعة المستوى وأكثرها طموحاً في أبوظبي.

وتتخذ الجزيرة موقعاً متميزاً في قلب أبوظبي، ويحيط بها ممشى الواجهة البحرية بإطلالته الخلابة، والذي يستضيف مجموعة من أكثر الفعاليات تميزاً في أبوظبي.

كما تحتضن “المارية” بوصفها وجهة جاذبة مجموعة من مرافق التجزئة والمطاعم الفاخرة، ومنشآت الرعاية الصحية من الطراز الأول، ومرافق الضيافة المتميزة، وهي مقر لـ”سوق أبوظبي العالمي”، أحدث مركز مالي دولي على مستوى العالم.

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة للعقارات والبنية التحتية التابعة لشركة مبادلة”، إنه خلال الـ18 شهرا الماضية تم في مربعة سوق أبوظبي العالمي تأجير 30 ألف متر مربع من المساحات المكتبية لمستأجرين جدد.

كما أسست أكثر من 65 شركة مقارَ لها، وانتقلت الشركات والمؤسسات التالية فعلياً لتنضم إلى الشركات العالمية القائمة حالياً، بالسوق وهي “بي إن بي باريبا ” “سيمنز” و”سيتي بنك” و”ستيت ستريت” و”وي ورك”.

وأضاف أن “الجاليريا جزيرة المارية” استقطب منذ افتتاحه في 4 سبتمبر وحتى نوفمبر 2019 ما يقارب 4.7 مليون زائر، كما استقبلت “متاجر المنتجات الفخمة والتوسعة” أكثر من 2.2 مليون زائر خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث شهد افتتاح أول دار عرض لسينما “آي ماكس”، وأول متجر “ديكاثلون”، ومتجر “مسقايديد” في العاصمة أبوظبي، إضافة إلى أول مطعم “بليز بيتزا” في الإمارات.

وشهد “الجاليريا” خلال الأسابيع الماضية افتتاح أكبر متجر “ويتروس” في أبوظبي، إضافة إلى “كابودل” و”سنتر بوينت” و”إكتريم زون” وانضمام “شانيل” إلى قسم المتاجر الفخمة، وافتتاح 3 حدائق عائلية، وهي “سكاي بارك” في الطابق الرابع وحديقتي العائلة والرياضة في الطابق الثاني.

أما بالنسبة لمرافق الضيافة.. فقد توقع المهيري أن يزداد الإشغال في فندق “فورسيزونز أبوظبي” حتى نهاية عام 2019، بما يقرب من 8 آلاف ليلة فندقية.

وتابع “إيرادات الغرف بالفندق نمت بنسبة 20% حتى الآن، إضافة لاستقرار الإشغال في فندق “روزوود أبوظبي” عند مستويات قوية تصل إلى نحو منتصف الـ70%، في الوقت الذي يدخل الفندق حالياً عامه السادس”.

كما حصلت “المارية” على تقييمين بنظام درجات “اللؤلؤ” المعروف باسم “استدامة” تقديراً لتطبيق معايير الاستدامة على امتداد مرافقها، إضافة إلى 1500 متر مربع من مساحات الحدائق تتصل بـ”الجاليريا”.

أما عن عدد الشركات العالمية التي افتتحت أول مقار لها في على مستوى الدولة في مربعة سوق أبوظبي العالمي، أشار إلى أن هناك 120 شركة تشغل الأبراج، وافتتحت 25 شركة عالمية أول مكاتب لها في دولة الإمارات بالمربعة مثل “سي إن بي سي وبنك أنجلو جلف تريد ويونيكريديت وأبردين ستاندرد، إضافة إلى بوز آلان هاملتون وعراس كابيتال”.

وعن نسبة الإشغال في الأبراج في مربعة سوق أبوظبي العالمي ونسبة الإنجاز بها، ذكر أن 80% هي نسبة الإشغال في 3 أبراج عاملة، وبلغت نسبة النمو 15% خلال عام 2019.

 

(البيان)

إغلاق