سياحة عربية

مصر.. “غرفة الفنادق”: 20% زيادة متوقعة في السياحة الألمانية

قال حسين شكري عضو غرفة الفنادق، إن مشاركة مصر في بورصة برلين السياحية، التي عقدت الشهر الجاري، جاءت متميزة وشهدت طرق جديدة مبتكرة للدعاية والتسويق، ما خلق شغفا لدى منظمي الرحلات للتعامل مع المقصد المصري.

وأضاف شكري، في تصريحات خاصة، أن استعانة وزارة السياحة بمجموعة من الشباب المدربين لشرح تفاصيل التاريخ والمميزات المصرية، وهم من الدارسين في ألمانيا، كان له أثر كبير في تجاوب السائحين ومنظمي الرحلات وتفاعلهم مع العروض المصرية، لافتا إلى وجود طلب كبير على زيارة مصر ما دعا الفنادق المشاركة وعددها ٦٠ فندقا لرفع أسعارهم بين ٥ إلى ٧ %، بزيادة تدريجية مقابل تحسين الخدمة وتوافقا مع مكانة مصر.

وتوقع شكري زيادة بنسبة ٢٠% في الحركة الألمانية الوافدة لمصر العام الجاري، موضحا ان مصر استقبلت مليون و٨٠٠ ألف سائح ألماني في العام الماضي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها السياحة الألماني لهذا العدد متفوقة على باقي الأسواق المصدرة للسياحة ومنها التي كانت أسواق رئيسية.

ولفت إلى أن منطقة الأهرامات التي ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة، كانت حديث منظمي الرحلات خلال البورصة الدولية، متوقعا ارتفاع نسب الإشغالات في الفنادق المحيطة بالأهرامات تزامنا مع خطة الدولة والمشروع التنموي الحضاري الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتغيير ملامح المناطق المحيطة من العشوائية إلى التحضر والشكل السياحي الأثري المناسب للمكان.

وأكد شكري، أن السياحة العربية ستشهد زيادة قد تصل إلى ٣٠% مقارنة بالعام الماضي، فيما يتصدر السعوديون القائمة في التوافد، بنسب إشغالات تخطت ٥٠% من إجمالي الحركة، مشيرا إلى أن السياحة العربية ستبدأ الشهر المقبل من خلال الطلاب الدراسين في مصر، ثم العائلات اقترابا لموسم الصيف حتى منتصف سبتمبر المقبل، وسيدفع زيادة الحركة العربية إلى الزيادة استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية وأسعار البرامج السياحية التي تناسب كافة الشرائح العربية.

وطالب شكري بضرورة الاهتمام بشريحة السياحة العلاجية والتي تمثل ٢٠% من الحركة الوافدة خاصة ان مصر تحتل مكانة متميزة في هذا المجال بمستشفيات ذات مستوى عال وأسعار تنافسية.

إغلاق