مواقع ترفيهية

سلطنة عمان.. وزارة السياحة تسلط الضوء على جمال المقومات السياحية

تستعد وزارة السياحة في سلطنة عمان لإلقاء الضوء على المقومات السياحية المتفرّدة التي تتمتع بها السلطنة، وذلك خلال مشاركتها في “سوق السفر العربي”، أحد أكبر الفعاليات الدولية في عالم السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقام في الفترة من 28 أبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

واستطاعت سلطنة عُمان في السنوات القليلة الماضية بأن تصبح من أبرز الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط في ضوء سلسلة من الحملات الترويجية الاستراتيجية التي نظمتها وزارة السياحة العمانية بهدف تعزيز مكانة السلطنة على خارطة السياحة الإقليمية والدولية. وفي إطار الانجازات المستمرة التي حققتها، قامت الوزارة بتطوير حزمة من الحملات الترويجية والأنشطة التي تسعى من خلالها ترسيخ مكامة السلطنة السياحية.
ويشمل جمهور الوزارة استقطاب الزوار المحليين والخليجيين والسياح من مختلف أنحاء العالم، بينما تهدف الحملة الترويجية الصيفية التي سوف تدشن قريباً الى القاء الضوء على عدد من الأماكن السياحية في سلطنة عمان والتي تشمل الترويج للمواقع السياحية التي تمتاز بدرجات حرارة معتدلة بما فيه الجبل الأخضر وجبل شمس وغيرها الكثير من هذه المواقع بالإضافة الى الترويج لموسم الخريف بمحافظة ظفار والذي يعتبر من أبرز المواسم السياحية التي يتوافد عليها السياح خلال فترة الصيف خصوصاً من السلطنة ومن دول مجلس التعاون الخليجي. كما سيتم الترويج للفعاليات والأنشطة في المواقع الطبيعية كالنزهات الجبلية، والرياضات البحرية إضافةً الى العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية التي سوف تحدث في السلطنة بما فيها العروض الفلكلورية التي تقام في دار الاوبرا السلطانية والفعاليات المصاحبة للأعياد الفطر والاضحى والتي تقام في معظم محافظات وولايات السلطنة وغيرها الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها السلطنة في هذا العام.

وسوف تقوم الوزارة خلال مشاركتها هذا العام في المعرض بإستعراض أحدث التطورات والخدمات والمرافق السياحية المتفرّدة في السلطنة للأسواق العالمية المشاركة لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مميزة في مختلف الفصول والأوقات تستقطب آلاف الزوار سنوياً من دول المجلس التعاون الخليجي والعالم. وسيتم خلال مشاركة الوزارة في المعرض التعريف بالمشاريع السياحية الجديدة بالسلطنة.

وتتمتع السلطنة بسمعة مرموقة في المجال السياحي حيث فازت السلطنة بالعديد من الجوائز في مجال السياحة واخرها كان جائزة أفضل وجهة سياحية للسفر عن طريق البر. وتأتي هذه السمعة نظراً للشراكات الاستراتيجية النوعية القائمة بين الوزارة والقطاعين الحكومي والخاص في عُمان.

حيث تعمل جميع الجهات معاً على إطلاق مبادرات وبرامج سياحية جاذبة تسلط الضوء على تراث وثقافة الشعب العُماني العريقة. كما تحرص الوزارة على التعاون والتواصل مع أهم وكلاء السياحة العالمية عبر الانترنت لتقديم باقات سفر حصرية، حيث يعدّ استخدام منصات التواصل الاجتماعي والحملات الرقمية أولوية في مواسم الصيف والشتاء.
(دنيا الوطن)
إغلاق