سياحة عربية

الإمارات.. الوطنية للسياحة والفنادق تطلق مشروعين في أبوظبي بـ 1.1 مليار درهم

كشفت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق عن إطلاق مشروعين جديدين في أبوظبي حيث انطلق العمل في مشروع سكني متطور وآخر فندقي بعد إقرارهما من قبل مجلس إدارة المؤسسة برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وذلك بقيمة 1.1 مليار درهم.

وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إن اقتصاد دولة الإمارات يعد من أهم الاقتصادات في المنطقة وأكثرها استقرارا فضلاً عن أن القطاع السياحي وتنمية المجتمع يأتيان على قائمة أولويات قيادتنا الرشيدة.

ويهدف المشروعان الى مواكبة الطلب المتجدد والمختلف في قطاع سياحة الأعمال والخدمات تماشياً مع خطة “غداً 2021” و “ابوظبي 2030” وذلك بمعايير ومواصفات عالمية لتلبية الطلب المتجدد على قطاع الشقق الفندقية والخدمية مما يتماشى مع رؤية الإمارات في بناء مجتمع متجدد ومواكب للتطورات ومتطلبات السنوات القادمة.

ويندرج المشروعان في إطار خطة المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق لتوسيع عروض الشقق الفندقية الخدمية في أبوظبي خلال ثلاثة أعوام وتلبية طموحات العاصمة الإماراتية في تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية لسياحة الاعمال والسياحة العائلية والثقافية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلا عن التزام المؤسسة بخطط أبوظبي الاستراتيجية التي من شأنها أن تحرص على الاستعداد لمتطلبات المستقبل.

ويقع المشروع الأول ’كابيتال فيوز‘ في قلب منطقة المعارض الجديدة ، على مقربة من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.. حيث تبلغ قيمة الإستثمار للمشروع بالإضافة للأرض 700 مليون درهم.

ويأتي المشروع ثمرة تعاون مشترك بين المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق و’سينو جلف‘، ومن المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2021.

سيضم المشروع شققا سكنية تتألف من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم وذلك ضمن محفظة أكبر تضم 319 شقة سكنية بالإضافة إلى 323 شقة خدمية.

فيما سيقام المشروع الثاني ’إنتركونتيننتال جراند مارينا ريزيدنس في منطقة البطين ويضم 130 شقة فندقية فاخرة تتنوع بين إستديوهات وشقق متنوعة المساحات من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم مطلة على البحر والشاطىء الخاص، وتقع على مسافة سيرا على الأقدام من المرسى .

وتبلغ قيمة الاستثمار في المشروع 400 مليون درهم مع توقعات بانتهاء أعمال البناء الجارية وافتتاح المشروع مطلع عام 2021.

وتشير تقديرات المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق إلى انطلاق العمل في مشروع ’الريتز-كارلتون جزيرة السعديات‘ بحلول نهاية عام 2019 أو بداية عام 2020.

 

(وكالة الأنباء الإماراتية)

إغلاق