سياحة عربية

الإمارات تحافظ على جاذبيتها للسياح الروس خلال النصف الأول من 2019

قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، إن الإمارات حافظت على جاذبيتها بالنسبة للزوار الروس، حيث جاءت روسيا في المركز السادس في تدفق السياح خلال النصف الأول من 2019 بنحو 375 ألف زائر، وذلك استكمالًا للنجاحات التي تحققت في عام 2018 بناءً على ما تم طرحه من إجراءات مُيَسّرة للحصول على تأشيرة دخول لمواطني روسيا الاتحادية.
وأضافت سياحة دبي، في إحصائيات أعلنتها: جاءت السوق العُمانية التي تعتبر من أسرع الأسواق الرئيسية نموًا، في المركز الخامس، حيث حققت زيادة قوية بنسبة 28% مع عدد زوار وصل إلى 499 ألف زائر، في دليل واضح على قوة تأثير الحملات والجهود الترويجية التي تطلقها -دبي للسياحة- في منطقة الخليج بشكل عام والسلطنة بصفة خاصة.
وتابعت: جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السابع بعد روسيا بنحو 329 ألف زائر بارتفاع طفيف من 327 ألف زائر العام الماضي، مدعومة بجهود تسويقية وتأسيس علاقات شراكة جديدة مع خمس شركات متخصصة في مجال السفر والسياحة في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام 2019، وذلك لتعزيز الوعي بإمارة دبي والترويج للباقات السياحية والصفقات الخاصة التي تقدمها لزوارها من الولايات المتحدة.
ومن ثم جاءت ألمانيا في المركز الثامن بنسبة نمو 5% وبعدد زوار وصل إلى 316 ألف زائر، تلتها باكستان في المركز التاسع بنسبة نمو وصلت إلى 3% من خلال 253 ألف زائر، فيما قفزت الفلبين ثلاثة مراكز دفعة واحدة لتصبح بالمرتبة العاشرة من خلال 216 ألف زائر بنسبة نمو بلغت 29% وهي تُعتبر الآن من أسرع الأسواق الناشئة نموًا هذا العام.
وبرزت دول أوروبا الغربية في النصف الأول من العام 2019 كمساهم قوي في أعداد الزوار لليلة واحدة بنسبة 21%، وفي هذا السياق حققت السوق الفرنسية نسبة نمو وصلت إلى 10%، بينما وصلت نسبة النمو من السوق الإيطالية إلى 5%، والهولندية 1%. كما بلغت نسبة الزوار من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي 18% ودول جنوب آسيا 16%. وشكلت منطقة شمال وجنوب شرق آسيا ما نسبته 12%، الأمر الذي يعكس الاهتمام المتنامي في تلك الأسواق إزاء دبي.
(البيان)
إغلاق