اثار ومعالم

الحديقة القرآنية وبرج خليفة.. تعرف على أشهر المعالم السياحية في الإمارات

دائمًا ما تتميز مدينة أبو ظبي بالتطور العصري الراقي، والأماكن الخلابة التي تتلاءم مع كافة أفراد الأسرة، وتتناسب مع عطلاتهم الرسمية.

واعتمدت الدولة بشكل كبير على السياحة في الفترة الأخيرة، لانها تقوم على التنوع والابتكار، حيث ركزت على القطاعات الحيوية غير النفطية.

وأشارت بعض التقارير والدراسات الرسمية، أن قطاع السياحة ساهم بأكثر من 11% من اقتصاد الدولة، واحتلت دولة الإمارات المركز الأول عالميًا في مؤشر أولوية قطاع السياحة والسفر لدى الحكومة.

ونعرض لكم أهم الأماكن التي تتميز بها أبو ظبي:-

– كورنيش أبو ظبي: يتميز شاطئ أبو ظبي برماله البيضاء، بالإضافة إلى أنه من الوجهات الشاطئية الرائعة، على خلاف المطاعم والحدائق المتواجدة بطول الكورنيش.

حديقة حيوانات الإمارات: تتسع هذه الحديقة إلى ما يزيد عن 1700 حيوان من أنحاء العالم، كما تضم العديد من المراكز الثقافية والترفيهية للأطفال والكبار.

متحف اللوفر: يضم مجموعة مذهلة من المتاحف والمعروضات الفنية من متحف اللوفر بباريس.

– جامع الشيخ زايد: يعتبر هذا الجامع من التحف الفنية الفريدة، الذي يحتوي على ما يزيد من 80 قبة  و100 عمود وتصل ارتفاع المآذن إلى 107 متر.

قصر الحسن: انشأ في القرن الـ18 وتحول إلى مقر الحكم حتى عام 1966.

الحديقة القرآنية: تعتبر الحديقة ضمن أعظم 100 وجهة عالمية، خاصة أنها تضم الأشجار التي ذكرت في القرآن، وتجسد بعض القصص القرآنية التي ستبقى عبر الأجيال تحكي قصة الإنسان.

برج خليفة: يتكون من 153 طابق عالية في السماء في مدينة دبي ، ويشمل هذا المبنى جزء من الفندق والمكاتب والشقق السكنية مع جميع المرافق الفاخرة .

حديقة الشيخ خليفة: تضم نافورات وأحواض ورد وممشى وأماكن مخصصة للعب الأطفال.

فندق قصر الإمارات: يعد قصر الإمارات من المعالم الفريدة في أبو ظبي، حيث يتمتع ببوابة مهيبة ومبنى تزينه 114 قبة بارتفاعات مذهلة.

 

(العربية)

إغلاق