سياحة عربية

شركات مصرية تبرم تعاقدات جديدة لجذب وفود سياحية من دول شرق آسيا

تعاقدت شركة برايت ستار للسياحة على جذب 500 مجموعة سياحية من دول شرق آسيا «إندونيسيا والفلبين وماليزيا» ودول أخرى خلال الموسم القادم لتتواكب مع الحركة السياحية الوافدة وتحقيق أعلى نسبة إشغالات للفنادق المصرية فى عام 2019 من هذا السوق الواعدة.

وقال الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة برايت ستار للسياحة أن كل المؤشرات تشير إلى أننا اقتربنا هذا العام من تحقيق معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر فى عام الذروة السياحية 2010، ما يؤكد أن هذا العام سيكون عام انطلاق السياحة المصرية لآفاق أرحب.. مشيرا إلى أن هناك خطة لجذب أكبر عدد من سائحى دول شرق آسيا، وأن هناك تعاقدات جديدة مع شركات عالمية لجلب السياحة الآسيوية إلى مصر.. لافتا إلى أن هذه التعاقدات قوية وستعيد الأسعار إلى مسارها الطبيعى بعيدا عن التدنى الذى ظل يلاحق هذه الصناعة الواعدة على مدى 7 سنوات عجاف.

أضاف بيتر أن السياحة المصرية تمر بفترة رواج وانتعاش كبرى وأن التوقعات تشير هذا العام إلى تجاوز معدلات عام الذروة السياحية كما أن كل المؤشرات تشير إلى أن هناك زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم الصيفى الحالى وبنسبة تتجاوز 30 % عن العام الماضى.

قال عضو غرفة شركات السياحة إن الحكومة بدأت تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة حتى يتعافى تماما ويعود مجددا القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية فى مصر سواء فى توفير العملة الصعبة أو توفير المزيد من فرص العمالة وازدهار أكثر من 72 صناعة مختلفة.. مشيرا إلى أن الدولة تقوم بدور كبير فى دعم السياحة من خلال افتتاح مطارات جديدة لخدمة الحركة السياحية مثل مطار العاصمة الإدارية ومطار سنفكس وقريبا افتتاح مطار رأس بناس جنوب البحر الأحمر. بالإضافة إلى تشييد وتجهيز البنية الاساسية بالمناطق السياحية.

على جانب آخر تعاقدت شركة برايت ستار للسياحة على شراء عدد من الأتوبيسات السياحية الجديدة لخدمة الحركة السياحية الوافدة لمصر.. يأتى ذلك فى إطار الخطة الموضوعة من الشركة للنهوض بالخدمات العامة للسائح الأجنبى فى تطوير أسطول النقل السياحى بها.. وتسلمت الشركة نهاية الاسبوع الماضى أحدث الأتوبيسات السياحية ماركة « مرسيدس» بطاقة ناقلة 62 مقعد موديل 2020 مزودا بجميع الخدمات السياحية الحديثة «الواى فاى ــ اليو إس بى للشحن.. وغيرها من الخدمات التى يحتاجها السائح.

 

(الشروق)

إغلاق