سياحة عربية

الصين تطلق عروض ترويج سياحية بمناسبة عيدها الوطني

مع اقتراب عطلة العيد الوطني الصيني التي ستنطلق بداية  من يوم 1 إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بدأت العديد من المواقع السياحية الصينية تقديم عروض ترويجية منها خفض أسعار التذاكر وذلك بمناسبة الذكرى الـ 70 لتأسيس  الصين.

ويأتي هذا في إطار دفع الأجهزة المتعلقة في الصين المواقع السياحية المملوكة للدولة إلى تطبيق إجراءات الفتح المجاني أو تخفيض أسعار التذاكر.

ووفقا لإحصاءات ، إنه حتى يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري أصدرت شاندونغ وجيانغشى وهونان وتشجيانغ وتشينغهاى وغيرها من المقاطعات تدابير التخفيض.

ومن بين المواقع السياحية المشهورة التي سيتم تخفيضها أسعار تذاكرها: معبد كونفوشيوس في شاندونغ، وشلالة يوليان بجبل سانتشينغ في مقاطعة جيانغشي، وحديقة تشانغشا البيئية للحيوانات في مقاطعة هونان، والمنطقة السياحية للبوذا العملاق بمحافظة شينتشانغ في مقاطعة تشيجيانغ، وبحيرة تشاكا المالحة في منطقة تشينغهاي وغيرها.

كما ستفتح 18 حديقة ببكين مجانا أمام الزوار في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بما فيها معبد السماء والقصر الصيفي وحديقة الحيوانات وغيرها.

وتمتلك الصين تراث معماري ليس له مثيل في العالم، بقي شاهدًا على تاريخ حضاري أسسه أعظم الشخصيات في التاريخ الصيني، الذين شيدوا إمبراطوريات عظيمة.

ولعل أشهر المعالم هو سور الصين العظيم، ولكن هناك الكثير من الأماكن والوجهات الصينية التي تجمع بين التاريخ والحاضر، ويقبل عليها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم،

وقال موقع “تشاينا ديلي” إن مدينة جوانزو الصينية جاءت في المركز الأول، كأكثر المدن التي شكلت عامل جذب للسياح بالصين في الربع الثاني من 2019، ونشر الموقع الصيني صورة ليلية ظهر بها برج “كانتون.

وفي المركز الثاني جاءت مدينة بكين، التي نشر لها الموقع صورة ظهر بها عدد من أبراجها الشهيرة بالمنطقة الاقتصادية.

 

(العين)

إغلاق