سياحة عربية

الإمارات.. مشروعات جديدة لتنمية السياحة في رأس الخيمة

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن عدة مشروعات جديدة تهدف لتطوير القطاع في الإمارة وذلك لرفع نسبة مساهمته في مداخيل الإمارة.

ووفقاً لما أكده راكي فيليبس الرئيس التنفيذي للهيئة، فإن إمارة رأس الخيمة تخطط بطموح كبير من أجل تطوير القطاع وزياردة الاستيعاب للغرف الفندقية والمنتجعات السياحية لتواكب الزيادة المتوقعة لعدد السياح في السنوات المقبلة.

وقال فيليبس على هامش الاجتماع الدولي لرواد السفر والسياحة الذي استضافته الإمارة خلال الأسبوع الماضي أن رأس الخيمة أفتتحت سبع مسارات انزلاقيه ضمن جولة منزلقات جبل جيس والتي ترتفع عن المنحدرات والأودية وترتبط بواسطة 9 منصات مختلفة على مساحة إجمالية 5 كيلومتر بمتوسط سرعة يبلغ 60 كيلومتر في الساعة وتضم ايضاً أحد الجسور المعلقة.

وكشف رئيس الهيئة أن واحداً من ضمن المشروعات التي سيتم افتتاحها قبل نهاية العام الجاري سيكون “أعلى مطعم في الدولة” حيث سيتم تشيده على ارتفاع 1650 متر عن سطح البحر، وسيوفر للزوار إطلالة على السلسلة الجبلية في المنطقة، بجانب تواجد منطقة الملاهي والألعاب المخصصة للأطفال والعائلات والتي تسمح لهم بخوض مختلف ألعاب المغامرات.

ومن المفترض ايضاً أن يتم افتتاح منتجع “البنجي جامبنغ” قبل نهاية العام الجاري، وهو المنتجع الأول من نوعه في الخليج، حيث سيكون على ارتفاع 1500 متر عن سطح البحر ويُتيح للمغامرين القفز الحر على ارتفاع يصل إلى 15 متراً.

ووفقاً لما كشفه راكي فيليبس، فإن الإمارة تخطط لإفتتاح أول أكاديمية لتعليم مهارات العيش في البراري خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، مؤكداً أن كل المشروعات تم تصميمها وفقاً للمعايير العالمية.

وأضاف أنه من ضمن المشروعات المهمة التي يشهدها جبل جيس في الوقت الحالي هو إقامة أول مخيم فندقي جبلي على ارتفاع 650 متر عن سطح البحر، ويضم بداخله 35 وحدة فندقية فاخرة مع مسبح خاص لكل واحدة ومنطقة لألعاب الأطفال، حيث سيتم افتتاحه بنهاية العام المقبل وفقاً للخطط الموضوعة، على أن يتم إدارته من جانب واحدة من العلامات الفندقية العالمية.

وأشار الرئيس التنفيذي أن الإمارة تعد واحدة من أهم الواجهات السياحية في العالم بالوقت الحالي، مؤكداً أنها تواصل تحقيق أرقام قياسية في عدد الزوار الذي وصل خلال شهر أغسطس الماضي 118 ألف زائر، كما تكن نسبة الإشغال السنوي 75% من الغرف الفندقية.

واشار فيليبس أن الإمارة تسعى لتوقيع اتفاقيات جديدة مع أسواق السياحة في الهند وأوروبا وغيرها من البُلدان، مؤكداً أنها تبذل مجهود كبير ايضاً في تطوير خدمات المطار في قطاع النقل حيث تم توقيع اتفاقية مع شركة أوبر لتسهيل وتحسين عملية النقل.

وستستقبل رأس الخيمة خلال شهر نوفمبر المقبل رحلات من 26 دولة تقوم بها شركة الطيران “بيجاسوس” بشكل مباشر.

 

(البيان)

إغلاق