سياحة عربية

أبوظبي: زيادة عدد السياح 2.9% لـ 3.5 مليون زائر

أكد علي الشيبة، المدير التنفيذي الأول لقطاع السياحة والثقافة في أبوظبي، زيادة عدد السياح والمسافرين إلى أبوظبي بنسبة 2.9% إلى 3.5 مليون زائر إلى أبوظبي هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وأضاف الشيبة على هامش ملتقى السفر العالمي في لندن، أن هذا يشكل حافزا للإمارة للمضي قدماً في المشاريع والمبادرات التي تستقطب مزيداً من السياح، مشيراً إلى إطلاق تطبيق Abu Dhabi Calendar للإعلان عن جميع الفعاليات السياحية في العاصمة الإماراتية.

وأوضح أن القائمين على قطاع السياحة في أبوظبي، يركزون في السنوات المقبلة على استراتيجيات تستهدف أكبر شريحة من السياح، نظراً لسلوك المسافر، والمتغيرات في أسواق السياحة العالمية.

وأشار إلى وفرة المنتجات وتنوعها في السياحة الإماراتية، موضحاً أن أبوظبي تضيف في كل فترة، تجارب جديدة، وأن جزيرة ياس ياس تضيف عددا من الغرف الفندقية وحديقة كلايم أكبر منطقة للقفز الحر في العالم، وأكبر منطقة تسلق في العالم وهذه تعتبر إضافة جيدة وجميلة للعاصمة أبوظبي.

وعبر عن ترحيب عاصمة دولة الإمارات بالسياح من جميع الدول العربية لزيارة أبوظبي والاستمتاع في مناظرها وأجوائها العائلية، معتبراً أن السياح العرب يشكلون إضافة عائلية كبيرة في أبوظبي، لأجواء الفعاليات المختلفة.

 

(العربية)

إغلاق