سياحة عربية

جوجل: دبي من أهم 10 وجهات عالمية للسفر في 2020

أكد تصنيف جديد لشركة جوجل العالمية مواصلة دبي ريادتها واحتلالها المراكز الأولى ضمن المؤشرات الدولية لأفضل المدن ووجهات السفر في العالم.

واختارت شركة جوجل، الخميس، دبي ضمن أهم 10 وجهات عالمية للسفر في 2020 بناء على معدل البحث عن الفنادق والوجهات حول العالم على موقعها، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

والعشر وجهات هي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، ودا نانغ، فيتنام، وساو باولو، البرازيل، وسيول، كوريا، وطوكيو، اليابان، وتل أبيب، إسرائيل، ومرسيليا، فرنسا، وفيينا، النمسا، وبانكوك، تايلند، ومدينة بيرث، أستراليا.

وقالت “جوجل”: “للحصول على ملاذ ممتع في العام الجديد، فكر في الذهاب إلى واحدة من أفضل 10 وجهات في عام 2020”.

وأشارت إلى أن “هذه الأماكن العشرة تشهد زيادة في الاهتمام خاصة بالنسبة لمن يفكرون في مكان جديد للزيارة”.

ومع جوجل يمكنك رؤية متوسط نطاق درجة الحرارة في الوجهات العشر، وحركة المرور السياحية، وإذا كان متوسط سعر الليلة أعلى أو أقل من المعدل المعتاد.

ومن أبرز الأماكن السياحية في دبى: برج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن 828 مترا، ونافورة دبي التي تقع بالقرب من برج خليفة، وهي عبارة عن نوافير راقصة تقذف المياه إلى ارتفاع يصل الـ50 قدما وتتراقص فيها المياه كل نصف ساعة على أنغام الموسيقى.

وهناك أيضا أوبرا دبي التي تتميز بإطلالتها على نافورة دبي وبرج خليفة، ومستوحاة بتصميمها من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي كانت ملازمة لخور دبي الشهير، بجانب برج العرب رابع أطول فندق في العالم، ويتميز بواجهته الزجاجية البانورامية.

ويمكن للسائحين زيارة أكواريوم دبي في مول دبي الشهير، ويعتبر من أحد أكبر أحواض الحيوانات المائية، وخليج الدلافين في دبي أحد أكبر مواطن الدلافين تطوراً في العالم.

وحسب جوجل هناك دبي دولفيناريوم أول حوض مائي مغلق ومكيف بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، ويقدم عروضا فريدة للثدييات البحرية الأكثر شعبية في عالم الدلافين.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الإثنين، إنه وفقا لإحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري، فقد استقبلت دبي 15 مليون زائر دولي في الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نوفمبر/تشرين الأول 2019.

كما تصدرت دبي مؤشر المدن الرائدة عالميا في افتتاح الفنادق الجديدة خلال عام 2020، وفقاً لتقرير “أمريكان إكسبريس للاجتماعات والفعاليات 2020” نشر الإثنين.

واحتلت دبي المركز الأول عالمياً بافتتاح مزمع لـ65 فندقا جديدا هذا العام متقدمة على بعض من أكثر المدن عراقة مثل لندن 30، نيويورك 22، أورلاندو 18، تشنجدو 17، ملبورن 16، ناشفيل 15، هانغزو 15، وشنغهاي 12، كما جاءت في صدارة مدن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بفارق 51 فندقاً عن جدة أقرب مدينة لها المزمع افتتاح 14 فندقاً.

وجاءت دبي ضمن قائمة ضمت 100 مدينة في تصنيف “أفضل مدن العالم في 2019” الذي أصدرته مؤسسة Resonance Consultancy الكندية للدراسات والأبحاث المتخصصة في وجهات السفر حول العالم.

ووفق تقرير المؤسسة، جاءت دبي في المركز التاسع عالميا في تصنيف المدن والثالث فيما يتعلق بموقعها.

وأضاف التقرير: “دبي المدينة الأعلى تصنيفا في الشرق الأوسط وتسعى دائما لتحقيق النجاح في كافة المجالات”.

وأوضح: “دبي المدينة التي يمكنك فيها من خلال السلم الكهربائي الوصول إلى أعلى مبنى في العالم ومشاهدة سباق الخيول والتقاط الصور أمام أطول النوافير الراقصة في العالم”.

وجاءت دبي ضمن أفضل وجهات السفر العالمية خلال عام 2019، وفق تقرير “يورومونيتور إنترناشيونال” لأفضل 100 مدينة سياحية على مستوى العالم لعام 2019.

وأشاد التقرير، الذي نشر في ديسمبر/كانون الأول 2019، بأداء دبي السياحي، مشيرا إلى تسهيل الحصول على تأشيرة الدخول بخلاف عروض المتنزهات المقدمة للزوار.

 

(فوربس)

إغلاق