سياحة عربية

رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور الإماراتية: مشروع سياحي جديد في السعودية على غرار الحبتور سيتي في دبي

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور أن المجموعة الإماراتية تعتزم الاستثمار في السعودية في مشروع سياحي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتور، أن المشروع لا يزال في مرحلة التخطيط قبل الحصول على الموافقات الرسمية.

وأوضح خلف الحبتور أن موقع المشروع الجديد سيكون خارج مدينة الرياض، وسيكون مماثلاً لـ “الحبتور سيتي” في دبي ولكن على نطاق أكبر بكثير.

وأضاف إن المشروع الجديد سيحقق جانباً كبيراً من مستهدفات رؤية المملكة 2030 في قطاع السياحة، موضحاً أن المشروع سيضم فنادق ومطاعم ومسارح ومساحات تجزئة ومجمعات سكنية بمساحة إجمالية تصل إلى سبعة ملايين متر مربع، بالإضافة إلى بحيرات وشواطئ.

وأستطرد “سنجلب البحر إلى الصحراء” في إشارة إلى عدم وجود شواطئ في مدينة الرياض.

والملياردير الإماراتي الأشهر خلف الحبتور هو رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، ومقرها دبي، والتي تعد إحدى أكبر الشركات العائلية في دولة الإمارات، ولها أنشطة في مجالات متنوعة من بينها السيارات والفندقة والبناء.

و”رؤية 2030″ هي خطة حكومية كبرى أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 2016، وتعتمد الرؤية على مجموعة إصلاحات اجتماعية واقتصادية متنوعة ضمن خطط لتحديث المملكة المحافظة، وجذب استثمارات أجنبية في إطار توجه لتنويع الاقتصاد والابتعاد عن النفط، وكثير من تلك الخطط تعتمد على قطاع السياحة الذي كان سابقاً محصوراً في السياحة الدينية.

 

(عرب نيوز)

إغلاق