اثار ومعالم

– رأس شيطان (مصر)

نوبيع وطابا، تقع المنطقة الأكثر هدوئا والمعروفة بإنها وجهة كل من ينشد الهدوء والاسترخاء دون إزعاج، على رغم من غرابة الإسم إلا أنه في الحقيقة لم يكن الأسم الأصلي بل كان “راس الشطآن” ولكن لصعوبة نطقه على السائحين الأجانب  “Beach’s Head” تم تغير اسم المنطقة لراس شيطان.

رأس شيطان عبارة عن مخيمات فلا وجود للفنادق أو الشاليهات وهو ما يجعل الإقامة مميزة ويعطي تجربة جديدة وممتعة أيضا، والفارق ليس كبيرا بين المخيمات، حيث يوجد مخيم عبارة عن كوخ من القش وجريد النخل وأخرى من الطوب المبني ومغطاة بجريد النخل أيضا ولكنها تحتوي على مكيف هواء.

مصدر الصورة الطعام في دهب أيضا يعطيك تجربة مختلفة، فهو طعام بدوي بشكل كامل، فالإفطار عادة يكون جبن بالطماطم مع السلطة الخضراء وبيض بالبسطرمة مع شاي البدوي اللذيذ بالمرمرية، أما العشاء فيتنوع بين المشويات كالسمك أو الدجاج أو اللحم المشوي مع الأرز والخضروات.

وتعتبر راس شيطان هي وجهة رائعة لمجموعة من الأصدقاء أو زوجان في شهر العسل، فيمكنكم في الصباح الاسترخاء على على الأرائك الخشبية أو القاعدات البدوية والاستمتاع بالشمس والبحر أو تجربة الغوص السطحي، أو تجربة تسلق الجبال حيث يوجد في راس شيطان 9 جبال صالحة للتسلق، كما يمكنكم زيارة المناطق المحيطة براس شيطان مثل جبل موسى وسانت كاترين وهي رحلات منخفضة التكلفة.

(احكي)

إغلاق