سياحة عربية

مطعم فريد من نوعه في السويد يخدم شخصًا واحدًا فقط يوميًا – فيديو

سينطلق يوم 10 مايو الحالي مطعمًا فريدًا من نوعه في دولة السويد يحمل اسم “بورد فور إن” أو “طاولة لشخص واحد”،حيث سيخدم شخصًا واحدًا فقط يوميًا، وسيتم ترك تكلفة الوجبة المكونة من ثلاثة أطباق لتقدير الضيف.

ووفقًا لشبكة سي إن إن فإن الزوجين اسموس بيرسون وليندا كارلسون هما المسؤولان عن ابتكار هذه الفكرة الغريبة، ويقع المطعم في فارملاند، على بعد 350 كيلومترًا تقريبًا من العاصمة السويدية ستوكهولم، وهو عبارةعن طاولة وكرسي وسط المروج الخضراء.

لن يكون هناك نادل طوال فترة تشغيل المطعم المحدودة (سيتم فتحه حتى 1 أغسطس) ،فيما سيتم خدمة شخص واحد فقط يوميًا حتى يتمكن بيرسون وكارلسون من التركيز بالكامل على خدمة الضيف على حد قولهما.

ابتكر بيرسون وكارلسون فكرة المطعم في إحدى الأمسيات قبل عدة أسابيع عندما حضر والدا كارلسون في منزل الزوجين بينما كان ينتشر فيروس كورونا حول العالم

تقول كارلسون أن السويد أصدرت توصيات، وليست قيودًا صارمة بشأن ممارسات التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا، وعلى الرغم من ذلك ، قرر بيرسون وكارلسون بدلاً من السماح لوالدي كارلسون المعرضين للخطر بالتواجد داخل المنزل حيث يمكن للأربعة الاستمتاع بتناول وجبة مشتركة في الظروف العادية ، قررا انه من الحكمة إعداد طاولة لهما في الخارج في الحديقة على مسافة آمنة، وكانت تجربة تناول الطعام غير المعتادة هذه مصدر إلهام لفكرة مطعم المائدة الواحدة.

وفي هذا الصدد تقول كارلسون “نرحب بالجميع ، بغض النظر عن الوضع المالي الذي أنت فيه، سعر الوجبة متروك للضيف”.

إغلاق