سياحة عربية

تونس تفتح حدودها البرية والبحرية والجوية وتعلن 4 إجراءات وقائية

أعلنت تونس عن فتح حدودها البرية والبحرية والجوية ، بجانب القواعد والإجراءات الوقائية من عدوى فيروس كورونا المستجد ، يوم السبت المقبل ، وذلك ضمن إجراءات سلامة التونسيين في الداخل والخارج والوافدين ، تزامنًا مع عودة النشاط والحركة السياحية .

ونشرت الحكومة بيان على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وتضمن تحديد الوضعية الوبائية من قبل المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل .

وقررت تونس فتح حدود البلاد وذلك بالاعتماد على معايير العلمية والوبائية المتوفرة والمعتمدة دوليا، بالإضافة إلي اعتماد البلاد على إقامة للمسافرين بالنسبة لإجراءات السفر، وإعطاء تقرير بالمعطيات الصحية قبل مغادرة المطار أو الميناء او المعبر الحدودي لبلد الإقامة .

ويتم فتح حدود البلاد  واعتماد الإجراءات اعتبارًا من 27 يونيو المقبل حيث أن المجموعة الأولى التي يتميز لونها باللون الأخضر وهي ذات الانتشار الضعيف للوباء حيث لا يخضع القادمون من هذه البلدان إلى إجراءات وقائية خاصة .

بينما المجموعة الثانية يتميز بلونها البرتقالي ذات الانتشار المتوسط للوباء ، حيث من المهم تقديم تحليل (RT-PCR) قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول .

وفيما يخص بالتونسيين الراغبين في الإقامة في الفنادق والسياح يجب عليهم الآتي :

1- الالتزام بالتوجه إلي الفندق في وسائل النقل السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحي للسياحة التونسية .

2- من الممكن لمجموعان السائحين والمقيمين في الفنادق زيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع الالتزام بالإجراءات الصحية بكل موقع .

3- الإقامة في الفندق مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية للسياحة التونسية

4- بالنسبة للتونسيين بالخارج أو الأجانب الذين لديهم مقرات إقامة في تونس يجب أن يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوم والخضوع إلي التحليل في حالة ظهور أي أعراض

إغلاق