سياحة عربية

تعاقدات مصرية إنجليزية تمهيدا لعودة السياحة البريطانية

قال الخبير السياحي إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية السياحة الثقافية، إن الفنادق وشركات السياحة المصرية أبرمت مع شركات السياحة البريطانية عدة تعاقدات لحجوزات إنجليزية إلى مصر، خلال العام المقبل، على هامش مشاركة مصر بمعرض لندن السياحي الذي أقيم بالعاصمة البريطانية، الأسبوع الماضي.

وأضاف عبدالعال، أن الاستفادة التي حققتها السياحة المصرية من المشاركة في المعرض هذا العام هي الأكبر منذ ثورة يناير 2011، حيث أن هناك شغف لدي البريطانيين لإعادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى ما كانت عليه قبل عام 2010، وذلك يعود في المقام الأول إلى حالة الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر حاليا، وعودة الصورة الذهنية الجيدة عن المقصد السياحي المصري لدي العالم.

ونوه أنه من المتوقع وفقا للمشاورات التي أجراها الوفد السياحي المصري الحكومي، والخاص برئاسة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع المسؤولين البريطانيين وشركات السياحة والطيران هناك، فالسلطات البريطانية قد ترفع حظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ، خلال العام المقبل، خاصة أن استمرار منع السياح الانجليز لجنوب سيناء ليس له ما يبرره.

وأوضح عبدالعال ان هناك توجه لدي الشركات السياحية البريطانية لعودة رحلات الطيران إلى الأقصر وأسوان مع زيادة الرحلات النيلية التي يفضلها السائح الإنجليزي، مشيرا إلى أن أعداد السياح الإنجليز الذين يزورون مصر حاليا يقل بمقدار أكثر من 70% عن الأعداد التي كانت تزور مصر قبل ثورة يناير.

وقال الخبير السياحي ناجي عريان، نائب رئيس غرفة الفنادق السابق، إن ثمار التعاقدات التي تمت خلال المعرض ستظهر علي السياحة المصرية بداية من الشهر المقبل، حيث ستقوم عددا من الشركات السياحية الكبري كـ”توماس كوك وتيوي” بزيادة عدد رحلاتها إلى مصر خلال الشهور الـ4 المقبلة.

وأضاف أن تصميم الجناح المصري هذا العام واستخدام التكنولوجيا في عرض المقومات السياحية لمصر كان من أهم الأسباب التي ادت إلي الزحام الشديد الذي كان متواجدا بالمعرض، سواء من الشركات السياحية أو الجمهور العادي، لافتا إلى أن الفنادق والشركات المصرية التي شاركت في المعرض نجحت في إقناع الشركات البريطانية في زيادة تدفقاتها السياحية الوافدة لمصر.

وتوقع عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، عودة الحركة السياحية من السوق الإنجليزي إلى جنوب سيناء وشرم الشيخ خلال الشهور المقبلة، نتيجة للطلب المتزايد من قبل منظمي الرحلات الإنجليز على الاستفسار عن أسعار البرامج إلى شرم الشيخ، منوها أن فرض حظر السفر البريطاني علي شرم الشيخ لم يتخذ لأسباب فنية وإنما لأسباب سياسية.

إغلاق