سياحة عربية

لأول مرة.. دبي تعيد ضرائب التسوق للسياح السعوديين وهذه طريقة الاسترداد

أعلنت دبي عن بدء تطبيق نظام إعادة الضرائب والقيمة المضافة للسياح السعوديين ومن جميع أنحاء العالم.

كيف تسترد أموالك؟

4 خطوات بسيطة لاسترداد أموالك:

1- عند شرائك أي منتج أو سلعة إو إقامة في فنادق مثلاً يجب الاحتفاظ بالفاتورة مع طلب العميل من مقدم الخدمة وضع علامة الإعفاء الضريبي على الفاتورة.

2- يجب أن يقدم السائح السعودي الهوية أو جواز السفر أو بطاقة هوية مجلس التعاون الخليجي أو بطاقة مقيم دول مجلس التعاون الخاصة به.

3- وقبل دخول المطار أو دائرة الجوازات يجب مراجعة أحد أكشاك شركة بلانيت بايمنت الموجودة في المطارات بدبي وأبوظبي والشارقة.

4- عند اختيارك بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم يتم استرداد الضريبة فوراً، ويمكن للعملاء الذين يفضلون استرداد الضريبة نقدًا أن يحصلوا على أموالهم عبر أحد منافذ «ترافيليكس» في صالات المغادرة بالمطار.

ويبلغ عدد متاجر التجزئة المرتبطة إلكترونيًا بالنظام نحو 4500 متجر، ومن المقرر أن يرتفع الشهر المقبل ليشمل المزيد من المتاجر في كل أنحاء الدولة مع استكمال النظام بإطلاق مرحلته الثانية.

من ناحيته قال بشير العرنوس مدير العربية لخدمات المسافرين إن عدد الزوار السعوديين إلى الإمارة في الـ 7 أشهر الأولى من 2018 نحو 919 ألف زائر يشكلون 55.2% من مجمل عدد الزوار الخليجيين للمدينة، وذلك بحسب أحدث بيانات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

إغلاق