سياحة عربية

مصر.. اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثانى للسياحة في واحة سيوة بعد مناقشة 49 بحثاً علمياً

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للسياحة، والمنعقد بمركز الصناعات الحرفية في واحة سيوة والذى تنظمه جامعة مطروح، بعد مناقشة 49 بحثاً علمياً خلال 5 جلسات، بالإضافة إلي ورش العمل.

كانت واحة سيوة شهدت فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الحالي، وأكدت الدكتورة دلال عبدالهادي عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح ورئيس المؤتمر لسيوة، إن فعاليات المؤتمر تضمنت ورشة عمل، بعنوان إدارة الموارد الطبيعية والثقافية بمشاركة المجتمعات المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتم تقديم عروض تقديمية لملخصات الأبحاث العلمية .

وقال وفائى الحصيوي رئيس مركز ومدينة سيوة، إن المؤتمر سيكون له مردود كبير في تنشيط الحركة السياحية بسيوة خاصة بعد مناقشة العديد من الأفكار والأطروحات التي تخدم القطاع السياحي والتنموي بالواحة، كالتسويق الرقمي لواحة سيوة من خلال تطبيقات الموبايل، والحفاظ على النسيج العمراني، وآليات الحفاظ على الصناعات الحرفية.

وأضاف رئيس المركز، نتطلع إلى مزيد من التعاون مع كل الجهات المعنية للمساهمة في الوصول بسيوة للأسواق العالمية وإلى مشاركة سيوة في كل المعارض المحلية والدولية للترويج لسيوة، وعمل دورات تدريبية في مجال السياحة لأبناء الواحة ،وإعداد دراسات بحثية متخصصة في مجال السياحة العلاجية.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر تم وضع حجر الأساس لمركز سناء الطويل للإبداع للمساهمة في الترويج والتسويق لمنتجات واحة سيوة، كما تم إنشاء معرض لمنتجات سيوة.

إغلاق