سياحة عربية

السياحة الخليجية والمحلية تعزز أداء «ربيع» فنادق دبي

أكد عاملون في قطاع السياحة والفنادق في دبي أن السياحة المحلية والخليجية تعزز أداء القطاع الفندقي خلال فترة الربيع؛ حيث من المتوقع أن تسجل مستويات الإشغال ارتفاعاً يصل إلى 95% في بعض المنشآت، فيما يتوقع أن يصل متوسط الإشغال الفندقي إلى أكثر من 85% على مستوى جميع المنشآت الفندقية في الإمارة.

وقالوا إن الفنادق شهدت حركة حجوزات نشطة خلال فترة الربيع، وخاصة مع عطلة المدارس، وذلك على الرغم من نشاط حركة السفر إلى الخارج أيضاً، وذلك مع تحول الإمارة إلى مركز سياحي وترفيهي يلبي جميع متطلبات السياح، سواء من السوق المحلية أو الخارجية، مؤكدين أن السياح من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة السعودية وعُمان، يعدون من أبرز ضيوف الفنادق خلال الربيع.

السعودية وعُمان

وقال وليد العوا، مدير عام فندق «تماني مارينا»، إن مستويات الإشغال في الفندق تتراوح ما بين 90 و95% خلال إجازة الربيع، مدعومة بالطلب على الليالي الفندقية من السياحة المحلية والخليجية.

وأضاف العوا أن هناك طلباً كبيراً خلال الإجازة مع انتهاء عطلة المدارس في السوق المحلية التي تدفع العائلات للتمتع بالأجواء، فيما نرى طلباً من السوق من دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً، وخاصة من السعودية وعُمان.

ولفت العوا إلى أن دبي أصبحت من الوجهات المفضلة للسياح من المنطقة والعالم، خلال هذه الفترة، بسبب الطقس؛ حيث تستمر الحجوزات من السياحة الدولية في مختلف أوقات العام.

إبريل الأنشط

وتوقع أيمن عاشور، المدير العام لفندق أرجان روتانا مدينة دبي للإعلام، أن تصل نسبة الإشغالات خلال إجازة الربيع 95%، في ظل انعقاد الكثير من الفعاليات والمؤتمرات بإمارة دبي، وكذلك دخول المدارس في إجازة تمتد لمنتصف الشهر.

وأضاف أن السياحة الداخلية تمثل حصة كبيرة للنزلاء؛ حيث يمثل مواطنو الدولة النسبة الكبرى من النزلاء بنسبة 56%، يليهم السعوديون بنسبة 34%، ومن ثم باقي الجنسيات. كما أن فترة شهر إبريل/نيسان ستكون الأكثر نشاطاً قبيل دخول رمضان المبارك.

احتياجات العائلات

وقال داني شرفان، مدير المبيعات والتسويق فندق جراند بلازا موفنبيك مدينة دبي للإعلام، إن دبي تبقى خياراً جيداً للسياح الدوليين، خلال فترة الربيع؛ حيث نرى تدفقات من السياح من السياحة الدولية من بعض الدول من مجلس التعاون الخليجي، مثل السعودية والكويت وعمان والبحرين.

وأضاف شرفان، باعتبار فندقنا من فئة الخمسة نجوم، التي توفر غرفاً واسعة، والتي تلبي احتياجات سياحة العائلات؛ حيث من المتوقع أن تتجاوز نسب الإشغال 70%، موضحاً أن الفندق يوفر خصومات للسياح بنسبة تصل إلى 20%.

90 % نسبة الإشعال

قالت سابين رينر، مديرة المبيعات والتسويق فندق بارك حياة دبي، إننا نشهد ارتفاعاً في الإشغال في الفندق؛ لأنه موسم الذروة في دبي. نظراً لوجود عدد جيد من السياح من السوق المحلية، وكذلك من المسافرين الدوليين الذين يستمتعون بالطقس الجميل؛ حيث من المتوقع أن يكون لدينا نسبة إشعال تفوق 90 % خلال إجازة الربيع.

وأضافت أنه بمجرد بدء عطلة الربيع، يغادر الكثير من العائلات البلاد مع أطفالهم بسبب عطلة المدارس. وعادة ما يشهد «بارك حياة دبي» تدفقاً كبيراً من السياحة المحلية في عطلات نهاية الأسبوع. وخلال عطلة الربيع، نتوقع نفس أرقام السنة الماضية بنحو 24 % من الحجوزات القادمة من السياح المحليين.

‏وأوضحت أن النزلاء لقضاء فرصة الربيع يأتون غالباً من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأمريكا الشمالية؛ حيث تجذب مطاعمنا الكثير من المسافرين الدوليين.

وأشارت إلى أن هنالك عروضاً توفر خصومات تصل إلى 30%، والتي تمثل فرصة للحصول على أسعار جذابة وقضاء الليالي في المنتجع.

إغلاق