السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في الاردن

السياحة العلاجية في الأردن، تتمثل بزيارة البحر الميت، علمًا بأنه يُعتبر أعجوبة جيولوجية وواحدًا من مناطق الجذب السياحي التي يجب القيام بزيارتها في الشرق الأوسط. على انخفاض أكثر من 400 متر تحت مستوى سطح البحر، تتمتع بحيرة Great Rift Valley الداخلية، بمحتوى ملحي مرتفع بشكل لا يصدق بسبب التبخر. هذا هو ما يسبب الطفو الغريب للماء. تحتل المرتبة الأولى ضمن قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا ، لكن التعويم المحيط مليء بفرص المشي الممتازة وبعض المعالم السياحية التاريخية المثيرة للاهتمام.

يقع البحر الميت على بُعد ساعة من عمّان ، ويمكنك بسهولة زيارة Dead Sea Jordan في يوم واحد. إذا كنت تسافر من عمان ، اُسلك الطريق عبر جبل نيبو. يقولون هذا حيث رأى موسى الأرض الموعودة لأول مرة.

الشاطئ المعدني

في الشاطئ المعدني هناك الكثير من المنتجعات التي يمكنك من خلالها اختيار تجربة البحر الميت

علاجات السبا (مع طين البحر الميت الشهير) ؛ وحمامات الكبريت، فإنّ الشاطئ الذي يهدد مياه البحر الميت المالحة نفسها، كلها من المعالم السياحية الشهيرة، في الشاطئ المعدني هناك الكثير من المنتجعات التي يمكنك من خلالها اختيار تجربة البحر الميت ، ولكنّ هذا المنتجع الساحلي هو أفضل اختيار ولديه كل ما قد تحتاجه لبضع ساعات من العائمة. تشمل المرافق مقهى ، وكراسي استلقاء للتشمس ومظلات شمسية ، وحوض سباحة ، ودش بمياه عذبة ضرورية للغاية عندما تخرج من البحر.

أون جيدي بيتش

أون جيدي بيتش الخيار المثالي لأصحاب الميزانيات المحدودة

 

يعدّ هذا الشاطئ العام خيارًا إذا كنت بميزانية محدودة ولا ترغب في الدفع مقابل الدخول للغطس في البحر الميت (ولا ترغب في الذهاب إلى عين بوكيك). الشاطئ عبارة عن حجارة بدلًا من الرمل ، لذا عليك ارتداء الصنادل لحماية قدميك. إلى الجنوب مباشرة ، يقدم En Gedi Spa الخاص زيارة شاطئية أكثر راحة مع علاجات السبا المتاحة للزوار، وكذلك أحواض الكبريت والمسبح.

عين بوكيك بيتش

عين بوكيك بيتش يقع على الشاطئ الجنوبي الغربي للبحر الميت

 

يحتوي هذا المنتجع، الواقع على الشاطئ الجنوبي الغربي للبحر الميت، على ينبوع معدني يُستخدم لأغراض علاجية منذ العصور القديمة. يحتوي المنتجع نفسه على مجموعة من الفنادق والمؤسسات الصحية لكل من يزورها للحصول على علاج للأمراض الجلدية في البحر الميت، والمسافرين الذين يريدون فقط تجربة البحر الميت. الشاطئ العام المجاني. إلى الشمال من البلدة توجد بقايا قلعة مزاد بوكيك ، التي بناها ملوك يهوذا لتوفير الحماية ضد هجمات الموآبي.

نفيه زوهار

نفيه زوهار يقع على صخرة مخروطية وسط مشهد جبلي رائع

 

يحتوي نفيه زوهار، على سبا ومطعم والعديد من ينابيع المياه المعدنية الساخنة للاستمتاع بها. كما أنه يستحق التوقف لمسافة ثلاثة كيلومترات من هنا إلى نفيه زوهار، وهو معقل يقع على صخرة مخروطية وسط مشهد جبلي رائع. هذه قلعة قديمة أنشأها الأنباط (الأشخاص الذين بنوا البتراء في الأردن) والتي احتلها البيزنطيون لاحقًا. على الطريق بيننفيه زوهارو Arad ، توجد نقطتان رائعتان حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر ممتازة عبر البحر الميت.

 

(سيدتي)

إغلاق