اثار ومعالمسياحة عربيةسياحة و سفر

لهذه الأسباب أصبحت سيناء واجهة للسياحة العالمية.

صورة أرشيفية

عملت الدولة المصرية على النهوض بالقطاع السياحي خصوصًا في محافظة جنوب سيناء، بعدما عانى منه القطاع في ظل السيولة الأمنية وعدم الاستقرار مما سبب انخفاض نسبة الأشغال في خلال عامي 2015 و2016 مقارنة بعام 2014، وهو ما أدى إلى انعكاس الاتجاه فزادت نسبة الأشغال في عام 2017 بحوالي 13% مقابل عام 2016، واتخذت الدولة بعض القرارات، وإقامة بعض المشروعات التي تعمل على النهوض بالقطاع السياحي في سيناء.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» بعض القرارات، والمشروعات التي اتخذتها  لتعمل على النهوض بالقطاع السياحي.

قامت الحكومة المصرية بتشغيل خط طيران جديد بين شرم الشيخ والأقصر ابتداءً من يوم 20 فبراير الماضي، وتشغيل خط مباشر من مطار Gatwick إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعيًّا، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع وزارة الطيران المدني في إطار قرار الحكومة البريطانية برفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ على تشغيل خط مباشر من مطار “جاتويك”، وهو مطار دولي يقع في مدينة كرولي في مقاطعة غرب “ساسكس”، إلى شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.

وجاء اختيار المطار نتيجة لدراسة السوق وطبيعة السائح المستهدف في هذه المنطقة بجنوب إنجلترا، مما يؤثر على رفع نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ، والتي كانت قد تضررت نتيجة توقف السياحة. وتمتلك مدينة شرم الشيخ قوة فندقية كبيرة، حيث تتصدر كافة المقاصد السياحية بأكثر من 185 فندقًا تضم حوالي 70 ألف غرفة فندقية.

قامت الحكومة المصرية بتدريب 400 عامل بفنادق ومنتجعات ومطاعم شرم الشيخ على فنون العمل الفندقي، عبر برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة السياحة، بالإضافة إلى تدريبهم على كيفية تقديم خدمة متميزة للسائحين، وذلك من أجل تهيئة البيئة الجاذبة للسياحة من خلال تنمية وتطوير العنصر البشري باعتباره من المقومات الأساسية لإنجاح إستراتيجية قطاع السياحة.
(اخبار اليوم)

إغلاق