اثار ومعالمسياحة عربيةسياحة و سفر

رغم تسببها في تفشي كورونا.. ووهان الوجهة الأولى للصينيين بعد انتهاء الجائحة

على الرغم من أنها كانت مركز تفشي فيروس كورونا المُستجد حول العالم، إلا أن هذا لم يمنع المواطنون الصينيون من اختيار مدينة ووهان لتكون الوجهة الأولى التي يرغبون في زيارتها بعد انتهاء جائحة كورونا في البلاد.

وأُجريت دراسة جديدة تمحورت حول احتياجات السفر وصيحاتها خلال تفشّي فيروس كورونا المستجد، بالتعاون بين الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية ومركز أبحاث “Tencent” للثقافة وصناعة السياحة، وهي الدراسة التي شملت 15 ألف شخص و163 استبيان، وبيانات كبيرة من أكثر من  20 مليون منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات عبر الإنترنت، إضافةً إلى عشرات المقابلات الفردية المتعمقة.

وتفوقت ووهان على بكين كأكثر مدينة محلية في قائمة الوجهات التي يتمنى المسافرون الصينيون زيارتها بعد انتهاء عمليات الإغلاق، علماً بأن ووهان، كانت في المرتبة الثامنة فقط في للبيانات التي تم جمعها في الفترة بين ديسمبر 2019 ومنتصف يناير من عام 2020.

وأصبح هاشتاج “ووهان تصبح أول مدينة يرغب مستخدمي الإنترنت بزيارتها بعد الجائحة” من أكثر المواضيع المتداولة في محرك البحث الصيني “ويبو”، مع وجود 25 ألف مناقشة عن الموضوع، وأكثر من 270 مليون مشاهدة.

وكتب أحد مستخدمي “ويبو” كان قد استخدم الهاشتاج ذاته: “أعتقد أن السبب الحقيقي وراء رغبة مستخدمي الإنترنت زيارة ووهان هي رؤية المدينة التي شهدت الأحداث التاريخية، ولقد جعل الوباء ووهان محفورةً في أذهاننا، ولقد رأينا مثابرة واجتهاد شعب ووهان”.

Volume 0%

وقال مدير مركز الأبحاث السياحية، سونغ روي لوسائل الإعلام المحلية: “يمكن القول إن نتيجة البحث جسدت المشاعر العميقة من الأشخاص من أنحاء البلاد”، وأضاف أنها تعبر عن اهتمام الجمهور ودعمهم للمدينة.

وعلى الصعيد الدولي، كانت تايلاند أكثر وجهة يرغب المسافرين الصينيين زيارتها في عام 2020، وتلتها روسيا واليابان.

وأما الولايات المتحدة، فاختفت من لائحة العشر الأوائل بالكامل بعد تفشّي الجائحة، وذلك بعد أن كانت على رأس القائمة.

وأثرت الجائحة على بعض السلوكيات وخطط السفر، وعلى سبيل المثال، انخفضت احتمالية رغبة سفر الأشخاص الذين لهم أطفال مع العائلة بنسبة 30% إلى 44% في عام 2020 مقارنةً بالعام السابق.

وقال ثلث الأشخاص الذين أُجريت معهم مقابلات إنهم سيسافرون مرة أخرى في غضون 3 أشهر إلى 6 أشهر من انتهاء الأزمة.

(بلس مباشر)

إغلاق