سياحة عربيةسياحة و سفر

صور من مطار القاهرة تكشف الاستعداد للتشغيل والتعايش مع كورونا

جانب من إجراءات الاحتراز من كورونا

تستعد المطارات المصرية لبدء تشغيل مكثف لرحلات الطيران الداخلي، تمهيدا للتعامل مع قرار حكومي بتشغيل المنشآت الفندقية جزئيا، وتكشف صور واردة من مطار القاهرة كيف يتم التمهيد للسفر والسياحة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، الجهة المسؤولة عن المطارات في مصر، إنها طبقت إجراءات احترازية داخل صالات السفر والوصول بمطارات الجمهورية، بوضع مسافات تضمن التباعد بين الركاب أثناء إجراءات السفر والوصول لتقليل مخاطر انتقال العدوى بفيروس كورونا.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية توفير مسافات كافية للتباعد الاجتماعي بين مقاعد انتظار المسافرين للرحلات داخل صالات السفر بمطارات الجمهورية.

كما تم وضع لوحات إرشادية يجب على المسافرين اتباعها للحفاظ على سلامتهم، منها نظافة اليدين وارتداء الكمامة الطبية.

كما شملت الإجراءات الاحترازية بالمطارات وضع علامات على أرضيات المطار للتنبيه على المسافرين بأهمية التباعد الجسدي أثناء إنهاء إجراءات الوصول والسفر.

ومن المقرر أن تبدأ فنادق مصر العمل بنصف طاقتها اعتبارا من منتصف مايو الجاري، تنشيطا لقطاعي السياحة والطيران.

وكانت سلطة الطيران المدني أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء للقادمين أو المغادرين من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي.

واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

(العين الاخبارية)

إغلاق